افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, التجارة الالكترونية, الرحلات السياحية والتجارية, تنمية الذات, تنمية بشرية, سفر و معارض التجارية, مجلة افكار المشاريع, نصائح

7 خطوات وتصبح بائعاً ماهراً

الكاتب : في 5 نوفمبر, 2016 – 11:23 ملا تعليق | 541 مشاهدة

أصبح البيع فن فى حد ذاته يحتاج الى مهارات شخصية مما دفع الشركات الى تدريب موظفيها عليه عن طريق المشاركة فى ورشات العمل وحضور الدورات المتخصصه فى البيع

 

 

2

 


ونظراً لأهمية البيع نقدم لك  بعض الخطوات التي تجعل منك بائعاً ماهراً. 

1. الاهتمام بالمظهر الخارجي:

إذا أردت أن تصبح بائع ماهر لا بد من الاهتمام بالمظهر الخارجي لأن المظهر الخارجي يعطي صورة إيجابية عنك وهذه الصورة أنت بحاجة إليها لإقناع الزبون بالبضائع التي تريد أن تبيعها.

2. الابتسامة:

الابتسامة تعكس صورة جميلة عنك حيث يتقرّب الناس بشكل فطري نحو الشخص البشوش، لذلك حاول أن توظف ابتسامتك في جذب الزبون فالزبون يشعر بالارتياح عندما يتعامل مع شخص ودود مما يساعد هذا في رفع نسبة المبيعات.

3. التواصل مع الزبون:

أفضل ما يمكن أن تقوم به لتصبح بائع ماهر أن تبقى على تواصل مع الزبون، ويتم ذلك من خلال الاستماع له ولطلباته والاتصال به لتعريفه على أحدث البضائع مستخدماً أسلوباً خاصاً تجعله يشعر بأنك تميزه عن غيره من الزبائن.

4. القدرة على الإقناع:

من مواصفات البائع الماهر أن يمتلك القدرة على الإقناع، وتتم عملية الإقناع بعرض أفكار جديدة ومتباينة لخلق مجال للزبون لكي يقارن بين المنتج الجيد والمنتج الأقل جودة، مع الحرص على تكرار المعلومات التي تريدها حتى تتركز في مخيلة الزبون فيدفعه ذلك على الشراء.

5. المعرفة التامة بالمنتجات:

البائع الماهر يملك كل المعلومات المتعلقة بالبضائع التي يروجها كما يملك كل المعلومات عن البضائع المنافسة، فمن غير الجيد أن يسألك الزبون سؤال عن البضائع التي تروجها وتعجز عن الإجابة، فالزبون بحاجة للكثير من المعلومات التفصيلية حتى يقتنع بشراء السلعة فكن متحضراً لذلك.

6. متابعة آخر الإحصاءات:

البائع الماهر يتابع آخر الإحصاءات المتعلقة بالمنتجات فعلى أساس الإحصاءات يقيم مدى نجاحه في الترويج للبضائع، كما أنه يمكن استخدام الإحصاءات كوسيلة إقناع للزبون بأن هناك طلب على المنتج أي أن المنتج عالي الجودة.

7. البحث الدائم عن زبائن:

البائع الماهر يستثمر علاقاته المهنية في البحث عن الزبائن، ويسعى للمشاركة في المعارض وحضور ورشات الأعمال حيث تساعد هذه النشاطات في جذب الزبائن المحتملين وإيجاد زبائن جدد والتواصل معهم والحفاظ على علاقات متينة معهم.

هكذا تعرفنا على الخطوات التي تجعل منك بائعاً ماهراً، فإذا كنت تطمح أن تتميز على زملائك في العمل اتبع هذه الخطوات وستصبح بائعاً ماهراً.



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.