افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » التسويق, التسويق الالكتروني, نصائح, نصائح المليونير, نصائح للتسويق

نصائح لتسويق شركتك من المنزل

الكاتب : في 11 يوليو, 2013 – 10:40 متعليقان 2 | 4٬137 مشاهدة

سبق لنا أن تحدثنا في تدوينات سابقة عن آليات #العمل بشركتك المنزلية، في تدوينة اليوم سوف نتحدث عن #تسويق شركتك المنزلية، فغالبًا ما يكون #التسويق هو آخر ما يدور ببال أصحاب الشركات الناشئة أثناء التخطيط لنجاح شركاتهم، ومع ذلك، فإنه من العناصر المهمة اللازمة لأي خطة عمل جيدة، ومن شأنه أن يشكل الفارق بين النتيجة المقبولة والنتيجة الرائعة.

 

نصائح لتسويق شركتك من المنزل

نصائح لتسويق شركتك من المنزل

 

فمع القليل من التخطيط والابتكار يمكن أن تقق حافزًا تسويقيًا ناجحًا يجذب العملاء إليك، وتذكر أن ذلك لا ينبغي أن يحدث مرة واحدة فقط عند افتتاح شركتك، أو عندما لا تكون الأحوال على ما يرام، فينبغي أن يكون التسويق جزءًا من خطط الشركة ربع السنوية/السنوية.


فوجود خطة تسويق جيدة لهو أمر حيوي لنجاح شركتك، عندما تدير شركتك من المنزل، فإنك غالبًا ما تكون غافلاً عن كيفية القيام بذلك، أو لا تعرف الطريقة، إن التسويق لشركتك المنزلية ليس بالشيء الصعب أو المخيف كما يبدو.

فعندما تعمل من المنزل، فقد تظن أنك لا تمتلك الميزانية الكافية للتسويق أو الموارد والدراية اللازمة له، ولكن ستثبت لك النصائح التالية كيف أن ذلك ليس أسهل مما تتصور فحسب، بل إنه لن يضطرك إلى التأثير سلبًا على رصيدك البنكي أيضًا.

 

– التواصل الشفهي:-
قد يكون أكبر مصدر لصفقاتك. تأكد من أن كل عميل يتعامل معك يشعر بالرضا. فليس هناك أفضل من العميل الراضي الذي يقوم بتوصية زملائه أو أصدقائه أو عائلته بالتعامل معك.
– احتفظ بقاعدة بيانات لجميع عملائك:-
حتى يتسنى لك إرسال التهاني الموسمية والعروض الخاصة وأي شيء آخر عبر البريد الإلكتروني والذي يجعلك في ذاكرتهم بدون أن تمثل مصدر إزعاج بالنسبة إليهم.
– التواصل عبر الإنترنت:-
تزيد مجموعات التعارف عبر الإنترنت عن كونها مجموعات اجتماعية فقط، استعن بمجموعات مثل Facebook أو Twitter أوLinkedIn وأنشئ ملفًا تعريفيًا لشركتك عندما يكون ذلك ملائمًا، ابحث عن المواقع المناسبة لمجال شركتك أو لقاعدة العملاء، يوجد في العديد من هذه المواقع دلائل مجانية للشركات التي يمكنك إدراج شركتك فيها.
– أبرز نشاطك في محيط مجتمعك:-
هل توجد أي جمعيات خيرية أو مؤسسات في مجتمعك المحلي يمكنك تقديم خدمات مجانية لها؟ ستندهش من عدد جهات الاتصال التي يمكنك الحصول عليها بهذه الطريقة، وستحصل على شعور حميم ورائع جراء القيام ببعض أعمال الخير.
– العروض الخاصة:-
حسب نوع شركتك، فكر في إقامة عروض موسمية خاصة، أو تخفيضات جماعية أو شيء إضافي للعملاء الجدد، الأمور من هذا القبيل قد تجعلك متميزًا عن المنافسين.
– الدعاية والإعلان:-
قد تشعر أنك ستتكبد أموالاً طائلة، ولكن عليك أن تبدأ صغيرًا، على سبيل المثال، بالإعلانات المبوبة في الجريدة المحلية، ولوحة الإعلانات في المجتمع المحلي، والنشرات في صناديق البريد وما إلى ذلك.



 

تعليقان 2 »

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.